أسعار الأشعة والتحاليل الطبية

سعر تحليل CBC في معمل البرج و المختبر و ألفا و حساب 2024

من المعروف لدى الأطباء والمختصين، أن تحليل CBC يُعدُّ رحلةً لاكتشاف أسرار الصحة وحالة الجسد؛ لذا يطلب الأطباء في العادة من المريض إجراء بعض التحاليل من بينها وأهمها تحليل CBC، لذا نستعرض في مقالنا سعر تحليل CBC في معمل البرج و المختبر و ألفا و حساب 2024، وذلك في أهم فروع المعامل في مصر.

ما هو تحليل الCBC؟

تحليل CBC، وهي ثلاث حروف مختصرة لجملة تحليل صورة دم شاملة أو صورة الدم الكاملة، ويُعدُّ تحليل شهير ومعروف يتم إجراؤه لتقييم حالة الدم الصحية بشكل عام.

سعر تحليل CBC في معمل البرج و المختبر و ألفا و حساب 2024

تختلف أسعار التحليل من معمل لآخر، بل من فرع لآخر، وإليكم الآن سعر التحليل في أشهر معامل مصر بالتفصيل:

  • معمل البرج: يتراوح سعر تحليل CBC ما بين 150 و200 جنيه مصري.
  • المختبر: يتراوح سعر تحليل CBC ما بين تقريبًا 180 و230 جنيه مصري.
  • معمل ألفا: يتراوح سعر تحليل CBC ما بين 200 و250 جنيه مصري تقريبًا.

تعرف أيضًا على: أسعار جميع التحاليل في معامل ألفا 2024

أهمية تحليل ال CBC

يظهر من خلال هذا التحليل عدد خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية، بالإضافة إلى الهيموجلوبين ومكونات أخرى في الدم، وسعره كم ذكرنا يختلف بين معمل وآخر لكنه لن يقل عن مائة وخمسين ولن يزيد عن مئتين وخمسين جنيه مصري.

هل تحليل CBC يكشف جميع الأمراض؟

سعر تحليل CBC في معمل البرج و المختبر و ألفا و حساب 2024
سعر تحليل CBC في معمل البرج و المختبر و ألفا و حساب 2024

لا يكشف تحليل CBC جميع الأمراض؛ لأنه يرتبط ببعض الأمراض فقط، لكنه بالتأكيد يُساعد في تشخيص العديد من الحالات، منها على سبيل المثال الآتي:

  • فقر الدم.
  • العدوى.
  • الالتهابات.
  • أمراض الدم
  • سرطان الدم.

هل يظهر السرطان في تحليل ال CBC؟

يمكن أن يُظهر تحليل ال CBC بعض علامات مرض السرطان، مثل انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء أو ارتفاع عددها بشكل غير طبيعي، لكن لا يُمكن الاعتماد على تحليل CBC وحده لتشخيص مرض السرطان.

الإجراءات اللازمة قبل إجراء تحليل ال CBC

هناك العديد من التحاليل الطبية التي تحتاج للصيام عدد ساعات معينة قبل إجرائها، ولكن بالنسبة لتحليل ال CBC لا يُشترط الصوم قبله، ولكن في العادة يُنصح المختص بتجنب تناول الطعام والشراب قبل التحليل بساعتين؛ لذا الأفضل الرجوع للمعمل قبل عمل التحليل والتأكد من كافة التعليمات، التي يجب اتباعها.

كم من الوقت يستغرق تحليل ال CBC؟

يحتاج سحب العينات إلى دقائق قليلة من أجل ظهور الوريد، أما وقت الظهور فيستغرق تحليل ال CBC عادةً بضع ساعات فقط حتى يكون جاهزًا لاستعراض النتيجة، ويرجع الأمر لكل معمل وقواعده، وسرعة الأجهزة المستخدمة.

نصائح قبل إجراء تحليل ال CBC

تحليل CBC هو تحليل بسيط وفعال يُساعد في تشخيص العديد من الأمراض، لذا يجب التأكد من إجراء هذا التحليل بشكل دوري للحفاظ على صحة جيدة، وراعِ دائمًا النصائح التالية قبل كل تحليل:

  • أخبر طبيبك إذا كنت تتناول أي أدوية، في العادة يتم تعبئة استمارة خاصة بكل مريض فلا تنسى ذكر تفاصيل الأدوية بدقة فقد تؤثر أحيانًا على نتائج التحاليل.
  • أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أي أمراض.
  • ارتدي ملابس مريحة في منطقة الرسغ لسهولة سحب الدم.

تحليل ال CBC من التحاليل، التي يطلبها الطبيب لكل مريض مع كل زيارة، وذلك لأهميته الكبيرة، ولهذا حرصنا على عرض جميع التفاصيل الخاصة بموضوع اليوم سعر تحليل CBC في معمل البرج و المختبر و ألفا و حساب 2024، وذلك من خلال موقع سعر دوت نت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق